"أود أن أتقدم بخالص الشكر للقائمين على معسكر كراديس ودورة UX Audit بقيادة مهندس شريف أمين.
كان الكورس منظمًا ومتكاملًا، وامتاز بالشرح الوافي والتطبيق العملي على جميع أقسام المادة، مما عزز

خريجون بدأوا من هنا، ويصنعون الفرق في عالم التصميم
قصص نجاح حقيقية من طلاب بدأوا من الصفر و -بفضل الله- أصبحوا محترفين في تصميم تجربة المستخدم. شهادات واقعية من خريجينا الذين بدأت مسيراتهم المهنية من هنا.





الحمدلله أنا استفدت جدا من المعسكر بدأ من مفهوم ال UI/UX المفهوم نفسه كنت فهمه غلط أو فهم محدود جدا جدا وبعد كده شرح يعني إيه UX كمفهوم وكونسبت دا في حد ذاته غير فهمي ورؤيتي للأمور بشكل مختلف تماما وازي تعمل أبحاث بطرق مختلفة.
أما جزء ال UI فدا أكتر جزء ساعدني جدا على فهم أي تصميم أشوفه وأقدر ألاحظ إذا فيه مشاكل ولا لأ طريقة شرح الكونسبت والمفاهيم الخاصة بال UI كانت مفيدة جدا وبدأت أطبق المفهوم ده في شغلي في البرمجة وفادني جدا وخلاني أفكر بطريقة منظمة أكتر.
في النهاية أحب أقول جزاكم الله خيرا وبارك فيكم ونفع بكم
أما جزء ال UI فدا أكتر جزء ساعدني جدا على فهم أي تصميم أشوفه وأقدر ألاحظ إذا فيه مشاكل ولا لأ طريقة شرح الكونسبت والمفاهيم الخاصة بال UI كانت مفيدة جدا وبدأت أطبق المفهوم ده في شغلي في البرمجة وفادني جدا وخلاني أفكر بطريقة منظمة أكتر.
في النهاية أحب أقول جزاكم الله خيرا وبارك فيكم ونفع بكم
تجربتي مع معسكر كراديس كانت استثنائية وممتعة من البداية للنهاية.
وبحكم إن تخصصي Human Computer Interaction (HCI)، فأنا درست UI/UX بشكل أكاديمي،
ومع ذلك، المعسكر قدّم لي معلومات مُثرية، كذلك خلاني أطبّق اللي درسته، وعلّمني كيف أتعامل مع سوق العمل باحترافية.
للأمانة توقعت إنه معسكر مثل غيره... لكن كراديس فاقت توقعاتي بمراحل.
مهتمين بتعليمك بشكل مثالي، ويركزون على كل تفصيلة تمر فيها، ومن أول يوم بتحس إنهم حريصين فعلاً على إنك تفهم، مو بس تنجز.
طريقة التعليم عندهم ممتعة وتفاعلية، وكل سيشن فيها معلومات جديدة حتى لو لك سنين في السوق.
اللي يميزهم إنهم يعلّمونك ""ليه؟"" تسوي الشي، مو بس ""كيف؟""،
يعني ما يعتمدون على انهم يعلمونك أداة معينة مثل Figma وفقط، بل أيضاً يضبطون عقليتك كمصمم.
المعسكر يجمع بين النظري والعملي، وفعلاً يغيّر نظرتك للتصميم من كونه ""أدوات"" إلى كونه نظام تفكير وخطوات منضبطة.
من أول محاضرتين بس، بتبدأ بنفسك تلاحظ بشكل واضح الأخطاء في شغلك القديم،
لأنك بتكتشف الفرق بين العشوائية وبين التصميم المنهجي الواضح.
والأجمل؟ إنهم يرشّحون المميزين لشركات بعد التخرج،
لكن فعليًا المميز هو اللي يشتغل بجد، ويمشي على الخطوات صح.
وأكبر دليل على أمانتهم:
فيه طلاب كانوا ناويين يدخلون كورسات ثانية من نفس كراديس أثناء المعسكر،
ومع ذلك، المهندس محمد نصحهم ما يدخلون على شان ما يتشتتون، رغم إن فيه فرصة يبيع عليهم كورس جديد!
لكن الهدف الأول كان دائماً: الحرص على تعلم الطالب.
الرحلة التعليمية معهم تبدأ من الصفر،
وتوصلك لمرحلة متقدمة، بفهم راسخ وعقلية منظمة، وتطبيق حقيقي يخليك تصمّم وانت فاهم كل تفصيلة.
أنصح أي مصمم أو أي شخص مهتم بالـUI/UX يخوض هالتجربة،
لأنها مو بس معسكر… هي تغيير كامل في طريقة تفكيرك كمصمم، وقفزة كبيرة في حياتك المهنية.
شكراً كراديس،
شكراً م.محمد العارف،
شكراً م.أسامة الدريني.
وبحكم إن تخصصي Human Computer Interaction (HCI)، فأنا درست UI/UX بشكل أكاديمي،
ومع ذلك، المعسكر قدّم لي معلومات مُثرية، كذلك خلاني أطبّق اللي درسته، وعلّمني كيف أتعامل مع سوق العمل باحترافية.
للأمانة توقعت إنه معسكر مثل غيره... لكن كراديس فاقت توقعاتي بمراحل.
مهتمين بتعليمك بشكل مثالي، ويركزون على كل تفصيلة تمر فيها، ومن أول يوم بتحس إنهم حريصين فعلاً على إنك تفهم، مو بس تنجز.
طريقة التعليم عندهم ممتعة وتفاعلية، وكل سيشن فيها معلومات جديدة حتى لو لك سنين في السوق.
اللي يميزهم إنهم يعلّمونك ""ليه؟"" تسوي الشي، مو بس ""كيف؟""،
يعني ما يعتمدون على انهم يعلمونك أداة معينة مثل Figma وفقط، بل أيضاً يضبطون عقليتك كمصمم.
المعسكر يجمع بين النظري والعملي، وفعلاً يغيّر نظرتك للتصميم من كونه ""أدوات"" إلى كونه نظام تفكير وخطوات منضبطة.
من أول محاضرتين بس، بتبدأ بنفسك تلاحظ بشكل واضح الأخطاء في شغلك القديم،
لأنك بتكتشف الفرق بين العشوائية وبين التصميم المنهجي الواضح.
والأجمل؟ إنهم يرشّحون المميزين لشركات بعد التخرج،
لكن فعليًا المميز هو اللي يشتغل بجد، ويمشي على الخطوات صح.
وأكبر دليل على أمانتهم:
فيه طلاب كانوا ناويين يدخلون كورسات ثانية من نفس كراديس أثناء المعسكر،
ومع ذلك، المهندس محمد نصحهم ما يدخلون على شان ما يتشتتون، رغم إن فيه فرصة يبيع عليهم كورس جديد!
لكن الهدف الأول كان دائماً: الحرص على تعلم الطالب.
الرحلة التعليمية معهم تبدأ من الصفر،
وتوصلك لمرحلة متقدمة، بفهم راسخ وعقلية منظمة، وتطبيق حقيقي يخليك تصمّم وانت فاهم كل تفصيلة.
أنصح أي مصمم أو أي شخص مهتم بالـUI/UX يخوض هالتجربة،
لأنها مو بس معسكر… هي تغيير كامل في طريقة تفكيرك كمصمم، وقفزة كبيرة في حياتك المهنية.
شكراً كراديس،
شكراً م.محمد العارف،
شكراً م.أسامة الدريني.
بالبداية لفتني طريقة تفاعل طلاب كراديس مع معسكراتهم و تزامن مع وقت اهتمامي الكبير بمجال تجربة المستخدم و تصميم واجهات المستخدم ف تحمست اسمع احد جلساتهم المجانية ومن هنا كانت نقطة التحول! ادركت بيومها انه كراديس مختلفة بطريقة تفكيرها و القائها للمحتوى ، سجلت وكلي امل اني انقبل وفعلا ! انقبلت وصرت احدى طلاب كراديس ، وابدا ما خيبو املي من المحتوى للتفاعل للبيئة الداعمة ، عن طريقهم صار عندي ثقة عالية بشغلي وبكل مرة بشتغل بلمس طريقة تدريسهم الي ما بتنتسى في زرع ""طريقة التفكير المنضبطة""
فخورة وسعيدة بتجربتي مع كراديس واكيد بنصح اي شخص بحب يستثمر في نفسه انه ما يضيع فرصته مع كراديس
فخورة وسعيدة بتجربتي مع كراديس واكيد بنصح اي شخص بحب يستثمر في نفسه انه ما يضيع فرصته مع كراديس
ممتازه جدا الماده العلميه مفيده و التطبيق العملي في نفس المحاضره ساعد على تثبيت المعلومه كنت اتمني ان يمتد المعسكر لاكتر من ٣ اشهر عشان يبقى في متسع اكبر للمذاكره






