عدد المقاعد اكتمل في هذه الدفعة
إذا كنت مهتم بحضور معسكر تصميم تجربة المستخدم التفاعلي، يمكنك التسجيل في قائمة الانتظار لحجز مقعدك في الدفعة القادمة
الحجز المسبق
اكتملت مقاعد هذه الدفعة، وسيتم فتح باب التسجيل في الدفعة القادمة قريباً. سجل الآن في قائمة الانتظار واحجز مقعدك في الدفعة القادمة.

معسكر تصميم تجربة المستخدم التفاعلي

تعلّم ومارس أساليب وعمليات تصميم تجربة المستخدم بشكل عملي مع فرق محترفة لتتمكّن من إتقان مهارات التصميم ولتجهز نفسك لسوق العمل.
سعر الدورة
$1,399 دولار
مدة الدورة
72ساعة
الوقت المتوقع لبدأ الدورة شهر ابريل ومدة الدورة 3 شهور

ما الذي ستحصل عليهفي كراديس

  • تعلم من أي مكان

    في كراديس التعليم يكون عن بعد، فيمكنك أن تبدأ رحلة التعلم من أي مكان في العالم
  • إكتسب المهارات ولا تتعلمها

    نعتمد في كراديس اسلوب المعسكرات التفاعلية المكثفة، ولذلك رحلتك ستكون محاكاة لواقع سوق العمل
  • أحصل علي شهادة تصميم تجربة المستخدم

    لن تكتسب مهارات تصميم تجربة مستخدم رائعة وحسب بل وستحصل علي شهادة مرموقة

لمن هذه الدورة

01
لكل الناس
لأي شخص يري في نفسه القدرة علي الالتزام والمثابرة ليتعلم مهارات جديده
02
الخريجين الجدد
لخريجين الجامعات من كافة التخصصات الذين يريدون ان يبدؤا تخصص تصميم تجربة المستخدم
03
للمصممين بشكل عام
لمصممي الجرافيك أو أي فرع من فروع التصميم الرقمي أو غير الرقمي الذين يريدون أن يثقلوا مهاراتهم في تصميم تجربة المستخدم
04
العاملين في المنتجات الرقمية
مديري المنتجات ومحللي البيانات ومديري المشاريع والمسوقين الرقميين والمبيعات الذين يريدون ان يبدأوا مجال تصميم تجربة المستخدم

ماذا ستتعلم لتبدأ حياتك المهنية في تصميم تجربة المستخدم.هذا هو مسار التعلم الخاص بك لتكون مؤهلاً

01
المرحلة الأولي
أساسيات تجربة المستخدم
  • اساسيات وأهم مفاهيم تجربة المستخدم
  • الفرق بين اهم مصطلحات تجربة المستخدم
  • ما هي اساليب ابحاث المستخدم ولماذا هي مهمه وما الفرق بينها وكيف نختار اسلوب البحث المناسب
02
المرحلة الثانية
الاستراتيجية وجمع المعلومات (أبحاث المستخدم)
  • التعرف علي كيفية بناء الاستراتيجية (Product Strategy)
  • التعرف علي اهداف المنتج او الخدمة (Business Goals)
  • التعرف علي احتياجات المستخدمين والمشاكل التي تواجههم ( User needs, Pains, and Problems)
  • فهم نقاط القوة والضعف لدى المنافسين بالمقارنة مع قوتك وإيجاد فجوة في السوق”تحليل المنافسين” (Competitive Analysis)
  • جمع التعليقات حول أجزاء أو ميزات معينة من منتجك لتحديد مجالات التحسين
03
المرحلة الثالثة
تنظيم وتحليل المعلومات
  • تحديد وبناء الشخصيات التي يتم تصميم المنتج او الخدمة لها (Personas)
  • تنظيم وترتيب المعلومات الناتجة من ابحاث المستخدم لكي يتم تحليلها “خرائط تجربة المستخدم” (Empathy, Affinity, User journey Maps)
  • تحديد المشكلات والمساحات التي تحتاج الي تحسين
  • ترتيب المشكلات علي حسب تأثيرها علي اهداف العمل وعلي سلوك المستخدم للبدء بحلها (Problem criticality & severity)
  • تحديد القيمة المضافة للمنتج وترتيب هذه القيم (Value Proposition Canvas)
04
المرحلة الرابعة
إيجاد الحلول والمميزات
  • التفكير في المشكلات وتحليلها وايجاد الحلول لها (HMW’s & Crazy 8s Techneque)
  • ترتيب الحلول واعطائها اولويات علي حسب اهميتها (Impact–effort matrix)
  • تحويل الحلول الي مميزات يمكن تصميمها للمنتج (Features list)
05
المرحلة الخامسة
رسم النماذج الأولية
  • فهم هيكلة المعلومات داخل المنتج (Information architecture)
  • تحديد ورسم رحلات تدفق المستخدم (User Flows)
  • التعرف علي كيفية بناء ملاحة المستخدم وتحديد المسميات داخل المنتج (User Navigation)
  • تعلم رسم النماذج الاولية لتدفق المستخدم (Wire frames & Prototypes)
06
المرحلة السادسة
أساسيات تصميم واجهة المستخدم
  • أساسيات تطبيق فيجما
  • أساسيات التصميم (Grid – Spacing & Sizing – Typography – Color..)
  • تعلم اساسيات التصميم لمنصات الويب
  • تعلم اساسيات التصميم لانظمة IOS و android
07
المرحلة السابعة
الاختبارات
  • تعلم كيفية التخطيط والتحضير وإجراء اختبار قابلية الاستخدام (Usability test)
  • تعلم كيفية كتابة تقرير اختبار قابلية الاستخدام (Usability test report)
08
المرحلة الثامنة
مشروع التخرج
  • أنت، سوف تبني مشروعًا كاملاً وتكمل عملية التصميم من البداية إلى النهاية لتطبيق حقيقي باشراف ومساعدة خبراء في مجال التصميم.
09
المرحلة التاسعة
التحضير للبحث عن اول وظيفة
  • تعلم كيف تبني محفظة اعمال مميزه (Portofolio)
  • تعلم كيف تبني دراسة الحالة لمشروعك لتقدم علي أول وظيفة (Product case Study)
  • تعلم كيف تبني سيرة ذاتية جيدة
  • تعلم كيف تبحث عن وظيفة
  • تعلم كيف تعد نفسك لمقابلة التوظيف
  • تعلم خطوات مقابلة التوظيف واهم الاسئلة والخدع التي سوف تقابلها
تعرف على

مدربينا

  • أصيل ناطور
    خبير تصميم المنتجات الرقمية
    خبير في تصميم المنتجات الرقمية وتصميم الواجهات وهو رائد في مجاله يجمع بين الإبداع والتقنية لتحقيق تجارب مستخدم مذهلة وناجحة.
  • محمد العارف
    خبير تصميم تجربة المستخدم
    لديه أكثر من 20 عامًا من الخبرة في إنشاء تجارب ممتعة للمستخدم. ويمتلك مهارات فريدة من إستراتيجية التصميم، وبحث المستخدم، وهندسة المعلومات، وتصميم واجهة المستخدم.
  • يوسف عمر
    خبير تصميم تجربة المستخدم
    يمتلك مهارات وخبرات فريده من نوعها في تصميم تجارب ووجهات المستخدم ولديه قدره كبيره علي استنباط الحلول وحل المشكلات، ويجيد استخدام اغلب ادوات التصميم الموجوده حالياً علي الساحة.

آراء وتقييمات الخريجين

  • أمير جابر
    Frontend Developer
    قبل المعسكر، كنت أشعر بالحيرة والتردد بشأن اتجاهي المهني وكيفية تطوير مهاراتي. لكن بعد الانضمام إلى معسكر كراديس، تغير كل شيء. تم توفير برنامج تدريبي مكثف ومتخصص يركز على تطوير المهارات العملية والمعرفة اللازمة في مجالي المهني، حصلت على فرصة للعمل على مشاريع عملية وتطبيق المفاهيم التي تعلمتها في الدورة، كما أنني استفدت كثيرًا من الشبكة الاجتماعية التي تكونت خلال المعسكر. بفضل المعسكر تمكنت من دفع حياتي المهنية إلى مستوى جديد تمامًا. أصبحت أكثر ثقة في مهاراتي وقدراتي، وتمكنت من تحقيق نجاحات ملموسة في مجالي المهني، أنا ممتن للمعسكر وأوصي به بشدة لأي شخص يسعى لتطوير مهاراته والنمو في حياته المهنية.
  • عمر أرسلان
    UX/UI Designer
    بكل صراحة كان معسكر ثري جداً اكثر مما كنت اتخيل وقد أثر إيجابيًا على مهاراتي في تصميم المنتجات الرقمية, والمحتوى المقدم شاملاً ومنظماً بشكل جيد، وتم تقديمه بطريقة سلسة وممتعة. تضمن المعسكر تمارين وورش عمل عملية تفاعلية تساعد في تطبيق الأفكار المتعلمة في مشاريع فعلية. أعجبني طريقة تدريس المهندس محمد العارف، حيث كان واضحاً من اول لحظة انه متمرس وذو خبرة عملية حقيقية في مجال تصميم تجربة المستخدم. قدم أمثلة واقعية ودراسات حالة تساعد في فهم المفاهيم والمبادئ بشكل أفضل. واستمتعت بالتفاعل مع المشاركين الآخرين في وورش العمل. كان هناك تبادل للأفكار والتجارب، مما أضاف قيمة إضافية لتجربة التعلم.
  • أحمد محمود
    UI/Ui Designer
    كانت تجربة مذهلة وملهمة بكل المقاييس. حصلت على فرصة لتعلم مهارات عملية وتفاعلية في تصميم تجربة المستخدم من خلال ورش العمل والمشاريع العملية، والمهندس محمد العارف ذو خبرة عالية وداعم مستمر. قدم المعرفة بشكل واضح ومنهجي، ووفر لي ولفريقي ردود فعل فورية وتوجيهات قيمة لتطوير مهاراتنا. استفدت بشكل كبير من التعليقات البناءة والنصائح العملية التي تلقيتها منهم. كما قدرت كثيرًا التفاعل مع باقي المشاركين في الدورة. كانت هناك فرصة لمشاركة الأفكار والتعاون في مشاريع حقيقية، مما ساهم في توسيع شبكة تواصلي المهنية وتبادل المعرفة.
معسكر تصميم تجربة المستخدم التفاعلي
$1,399 دولار